غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مؤسسات الأسرى: الاحتلال يعتقل 25 مواطنا بالضفة منذ مساء أمس

اعتقالات
شمس نيوز -

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن حصيلة عمليات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيليّ في الضفة الغربية منذ مساء أمس الإثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء بلغت 25 مواطنًا على الأقل، بينهم أسرى سابقون.

وقالت الهيئة والنادي، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة عوريف بنابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، وجنين، والخليل، والقدس.

ورافق الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، بالإضافة إلى الاعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والأجهزة المحمولة.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 7555 حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.