غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على البقاع وجنوب لبنان و"المقاومة الإسلامية" ترد

شمس نيوز -

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي ومدفعية الاحتلال عدة غارات، يوم الثلاثاء، على مناطق متفرقة في جنوب لبنان، فيما ردّت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" بقصف عدد من الأهداف الإسرائيلية على الحدود الفلسطينية الشمالية المحتلة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة رامية الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وأطراف الناقورة والضهيرة وعلما الشعب، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة العديسة جنوبي لبنان.

وقصفت طائرات الاحتلال أطراف منطقة الناقورة وبلدة عيتا الشعب، وبلدة الخيام جنوبي لبنان.

وأفاد الدفاع المدني في شرق لبنان، باستشهاد مواطنَين وإصابة 10 في غارتين إسرائيليتين على منطقة البقاع.

بدورها، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، في بيانات متتالية استهدافها لعدد من المواقع الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، مؤكدة إصابتها إصابة مباشرة.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان، في بيان مقتضب مساء اليوم، إنها استهدفت موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً ‏مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.‌‏

وأطلقت المقاومة 4 صواريخ تجاه موقعي رويسات العلم وزبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة، وأشارت لاستهدافها ثكنة زرعيت بصواريخ بركان وإصابتها إصابةً مباشرة.‌‏

كما استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقع بركة ريشا بصواريخ وموقع حدب يارين بصواريخ بركان، وموقع جل العلام وانتشاراً لجنود العدو الاسرائيلي خلفه بصواريخ بركان مؤكدة تحقيق ‏إصابات مباشرة فيهما.‌‏

وفي بيانات أخرى متتابعة، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها نقطة الجرداح بصواريخ بركان وإصابتها إصابةً مباشرة، وموقع ‏الراهب بصاروخ بركان.

كما استهدفت المقاومة الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة.‌‏

ودوّت صفارات الإنذار في مناطق نتوعا وشتولا في الجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان.

وأطلقت صواريخ باتجاه موقع إسرائيلي في الجليل الغربي وانطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى.