غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهيدان و3 إصابات برصاص الاحتلال قرب القدس

شمس نيوز -

استشهد فلسطينيان (شاب وطفل)، يوم الثلاثاء، متأثرين بإصابتهما الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة الجيب شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب، إن الشاب زيد وارد شكري خلايفة (23 عاماً) وصل "شهيدًا" إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وأوضحت: "وقد استشهد برصاص الاحتلال الحي في القلب قرب بلدة الجيب شمالي غرب القدس".

وأضافت أن الطفل عبد الله مأمون حسن عساف (16 عاماً)، قد استشهد برصاص الاحتلال في ذات الحدث والمنطقة التي استشهد فيها "خلايفة".

من جانبها، أوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان صحفي، أن طواقمها الطبية تقوم بنقل شهيد و3 إصابات من حاجز "الجيب" العسكري قرب مدينة القدس "وجاري نقلهم لمستشفى رام الله".

وباستشهاد الشابين، يرتفع عدد شهداء مدينة القدس المحتلة برصاص واعتداءات قوات الاحتلال، خلال أقل من 5 ساعات، إلى ثلاثة بينهم طفل أعدمه قناص "إسرائيلي" في مخيم شعفاط للاجئين.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، أصيب 5 مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة بدو وحاجز "الجيب" العسكري، شمالي غرب مدينة القدس المحتلة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي مقتضب (سابق)، إن طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي، منها إصابة خطرة جداً، ونقلتها للمستشفى.

ونبهت إلى أن الإصابة الخطيرة لشاب أصيب بالرصاص الحي؛ "وجاري إنعاش قلب ورئتين في نفق بدو شمالي غرب القدس وجاري نقله للمستشفى".

وأوضحت أن الإصابات نُقلت من بلدة بدو وحاجز الجيب العسكري. مؤكدة: "طواقمنا تقوم بهذه اللحظة بالتعامل مع الإصابات بموقع الحدث، والتفاصيل لاحقًا".