غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"رويترز": محادثات وقف النار في غزة تستأنف بالدوحة غداً

شمس نيوز - وكالات

قالت وكالة رويترز، اليوم السبت، إنه من المتوقع أن يستأنف وفد الاحتلال الذي يضم "يوسي كوهين" محادثات وقف إطلاق النار في غزة مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومسؤولين مصريين، في الدوحة غدا الأحد.

وحسب الوكالة، فإن المحادثات ستركز على الفجوات المتبقية بين "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشيرة إلى أن الاجتماع هو "رد مباشر" على أحدث مقترح من حماس.

يأتي ذلك بعدما أشار البيت الأبيض، أمس الجمعة، إلى أن الاقتراح الذي تقدّمت به حركة حماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة من أجل إطلاق سراح المحتجزين، هو بالتأكيد ضمن حدود ما هو ممكن، معرباً عن تفاؤل حذر.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، إنّ الاقتراح "يقع بالتأكيد ضمن حدود الخطوط العريضة... للاتفاق الذي نعمل عليه الآن منذ عدة أشهر"، مضيفاً للصحافيين: "نحن متفائلون بحذر بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، لكن هذا لا يعني أن الأمر قد أنجز".

ويواصل الوسطاء في قطر ومصر جهودهم من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط ضغوط أميركية خلقتها الأوضاع المعيشية القاسية في القطاع، ومعاناة مناطق عدة من مجاعة حقيقية، في ظل إحكام جيش الاحتلال الإسرائيلي السيطرة لمنع وصول قوافل المساعدات إلى مناطق الشمال.