غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يواصل حربه على غزة لليوم الـ168 ويرتكب المزيد من الجرائم

العدوان الإسرائيلي على غزة 1.jpg
شمس نيوز -متابعة

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يشنها على قطاع غزة، بدعم أمريكي وغربي، لليوم الـ 168 على التوالي، بالتزامن مع استمراره بقصف البيوت ونسف المربعات السكنية فوق رؤوس المدنيين، وارتكاب أبشع الجرائم بحق المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

آخر التطورات الميدانية..

واستشهد ٣ مرضى داخل مشفى الشفاء بقطاع غزة بسبب استمرار حصار الاحتلال للمشفى ومنع وصول الأدوية.

وارتقى 10 شهداء بقصف الاحتلال منزلا لعائلة القوقا شمال غرب مدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في محيط رمزون ضبيط وسط مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من المنازل في الجهة الشمالية من محيط مجمع الشفاء في مدينة غزة.

وتحدث شهود عيان أن جيش الاحتلال اعتقل عشرات من سكان المنازل المحاذية لمستشفى الشفاء بينهم سيدة مسنة تتجاوز 94 عامًا.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال اقتحم المنازل محيط منطقة الكتيبة ودوار حيدر غرب غزة وأخرج السكان منها وأجبر الشبان على خلع ملابسهم والتوجه الى جنوب القطاع فجر اليوم.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد استهدافهم بصاروخ من مسيرة إسرائيلية في منطقة الزنة شرق خان يونس.

واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة صباح اليوم الجمعة، مناطق متفرقة في شمالي قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، غارة جديدة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر إعلامية، بوقوع اشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في رفح جنوب القطاع، راح ضحيتها 8 شهداء وعدد من الإصابات.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال قصف منزلا لعائلة ثابت في حي النصر شمال شرق رفح، وصل على إثره 8 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ومساء أمس الخميس، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع، وقصفت منزلاً لعائلة أبو عيشة في بداية شارع الترزي، ووصل على إثره أكثر من 10 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مخيمي المغازي النصيرات وسط القطاع، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف شرق خانيونس.

ورصدت مصادر إعلامية، استمرار وتجدد القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي ومن طائرات "كواد كابتر" المسيرة على مختلف مناطق قطاع غزة؛ لا سيما شمال القطاع وجنوبه.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدف منزلاً لعائلة أبو سلطان في حي تل السلطان غربي رفح.

وارتقى شهداء وأصيب مدنيون بقصف الاحتلال منزلا غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع نسف قوات الاحتلال منازل سكنية في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.