غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة المحتلة

اقتحام قوات الاحتلال.jfif
شمس نيوز -متابعة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجعة، عدة مناطق وأنحاء في الضفة الغربية المحتلة، واندلع على إثر ذلك مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين الذين رشقوا آليات الاحتلال العسكرية بالحجارة وألقوا تجاهها عبوات ناسفة محلية الصنع.

وقالت مصادر محلية، إن عدة مركبات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من مدينة نابلس، عبر الشارع الالتفافي قرب بلدة زواتا غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية وشهود العيان في طولكرم، أن قوات الاحتلال دهمت حي ضاحية ذنابة في الجهة الشرقية من المدينة، بالإضافة لبلدات: عنبتا وكفر اللبد شرقي طولكرم، وقفين شمالًا.

ونوه إلى أن مقاومين فلسطينيون استهدفوا قوات الاحتلال بعبوة ناسفة أثناء اقتحامها ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وبلدة قفين شمالي المدينة.

وتمركزت قوات الاحتلال، وفق روايات شهود العيان، على أطراف مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم، لا سيما في محيط جبلي الصالحين والنصر؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في منطقة الظهر لشاب في الـ 17 من عمره، خلال المواجهات في بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم.

وأشارت مصادر إعلامية في رام الله، إلى عدة آليات عسكرية "إسرائيلية" دهمت بلدة ترمسعيا، إلى الشمال من المدينة. منوهة إلى أن سكانًا محليون أفادوا بسماع دوي انفجار قرب مستوطنة "بيت إيل" شمالي مدينة البيرة، وشاهدوا حركة وتجمعات لآليات الاحتلال في المكان.