غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل 93 شخصاً بهجوم على قاعة بموسكو واعتقال المشتبه بهم

الشرطة الروسية.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، يوم السبت، أن حوالي 93 شخصا قتلوا في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف الجمعة قاعة حفلات موسيقية بموسكو، وأن العدد مرشح للارتفاع.

من جهته أعلن الكرملين اعتقال 11 شخصا بينهم المنفذون الأربعة المتورطون في الهجوم بشكل مباشر، في منطقة بريانسك الروسية قرب الحدود الأوكرانية.

وقال جهاز الأمن الروسي إن المشتبه بهم في الهجوم خططوا لعبور الحدود وكانوا على تواصل مع أشخاص على الجانب الأوكراني، ويجري العمل على تحديد الجهة "المتواطئة" معهم.

وذكر بيان لجنة التحقيق أنه تمت مصادرة كافة الأدلة بما فيها الأسلحة والذخائر في مكان الحادث، وإجراء فحوص جينية وباليستية وبصمات الأصابع، والحصول على جميع تسجيلات الكاميرات وفحصها.

من جهتها سارعت أوكرانيا، فور إعلان الهجوم، إلى نفي أي علاقة لها به. حيث قال مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، في بيان عبر تيليغرام، إن "أوكرانيا ليس لها أي علاقة بالهجوم".

وأمس الجمعة، أظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن مهاجمين فتحوا النار بشكل عشوائي في قاعة الحفلات الموسيقية بموسكو.

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مقتل 40 شخصا وإصابة 100 آخرين على الأقل، وفق المعطيات الأولية جراء "هجوم إرهابي مسلح" على قاعة حفلات بموسكو.

فيما أعلن وزير الصحة ميخائيل موراشكو أن 115 شخصا أصيبوا في الهجوم الإرهابي بجروح، 60 منهم حالتهم خطيرة.