غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"غزة" ..  الاحتلال يواصل جريمة الإبادة الجماعية والتجويع لليوم الـ 171

الحرب على غزة
شمس نيوز -

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع، التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، يومها الـ 171 على التوالي، وواصل الاحتلال قصف المنازل على رؤوس سكانها وارتكاب أبشع المجازر والجرائم ضد المدنيين.

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، موقعًا مئات الضحايا بين شهيد وجريح ومعتقل، فيما لا تزال شهادات الشهود المروعة تتوالى عن جرائم بشعة يرتكبها جنود الاحتلال.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي، المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، إلى 32333 شهيدًا و74694 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 107 شهداء و176 إصابة مختلفة وصلت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشافي قطاع غزة نتيجة 11 مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات في القطاع.

 

آخر التطورات

صباح اليوم، وصل الشهيد جهاد سلامة عواد أبو تربان (45 عاماً)، إلى مستشفى غزة الأوروبي إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في بلدة النصر شمالي مدينة رفح.

وقالت مصادر صحفية، إن اشتباكات اندلعت بشكل متواصل بين المقاومة وقوات الاحتلال في الزهراء وسط قطاع غزة.

وارتقى 6 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة المغراقة وسط القطاع. وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني جثامين 6 شهداء إثر قصف إسرائيلي على مدينة حمد شمال خان يونس جنوبي القطاع.

ووصل عدد من الجرحى إلى المستشفى الأوروبي إثر قصف قوات الاحتلال منطقة عبسان في خان يونس.

وأطلقت زوارق الاحتلال نيرانها تجاه شواطئ رفح جنوب قطاع غزة. بينما استهدفت قوات الاحتلال جنوب شرق مدينة حمد جنوبي القطاع.

واستهدف طيران الاحتلال، بإطلاق النار، مناطق غربي خانيونس جنوبي القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة سلمان في دير البلح وسط قطاع غزة إلى 22. وانتشلت الطواقم المختصة والمواطنون جثامين 5 شهداء إثر قصف إسرائيلي عنيف على بلدة القرارة شمال خان يونس جنوبي القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى الأمل في مدينة خان يونس.

 

وشهد محيط مستشفى الشفاء غربي غزة في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، قصفا إسرائيليا مدفعيا وجويا، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد واصابة عدد من المواطنين، في قصف إسرائيلي مدفعي وجوي بمحيط مستشفى الشفاء غربي غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات والدبابات الإسرائيلية.

وطالبت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت بالإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي في حي الرمال غرب مدينة غزة، الذي تحاصره لليوم الثامن على التوالي.

وارتكب جيش الاحتلال عند منتصف الليل مجزرة جديدة بقصف منزل مأهول لعائلة برهوم في مخيم يبنا وسط رفح جنوبي القطاع، وصل على إثره 3 شهداء وعدد من الجرحى لمستشفى الكويتي، وتم التعرف على شهيدتين هما: علا رسمي برهوم، ورزان محمد برهوم.

وفي مجزرة أخرى، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً مأهولاً لعائلة عيسى في حي الجنينة شرق مدينة رفح، وصل على إثرها 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى النجار.

والشهداء هم: عبد الله يوسف عيسى، إيمان محمد مخيمر، ريم عبد الله عيسى، رفيف عبد الله عيسى.

وارتقى 18 شهيدا وأصيب عدد اخر في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات الاحتلال الحربية بقصف منزل لعائلة سلمان في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط القطاع.