غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جرّفت مرافقه وأغلقت البوابة..

قوات الاحتلال تُخلي مستشفى الأمل بخانيونس

شمس نيوز -

قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت، أمس الأحد، الطواقم العاملة والجرحى في مستشفى الأمل في خانيونس على إخلائه.

وأوضحت الجمعية الطبية في تصريح صحفي، يوم الإثنين، أنه أثناء محاولة الطواقم مغادرة مستشفى الأمل، عبر الحاجز العسكري، فوجئت بصعوبة التحرك في المكان، نظراً لعملية التجريف الواسعة وتدمير البنية التحتية.

وأكملت: "أثناء محاولة إزالة الركام والعوائق في الطريق أطلقت قوات الاحتلال النار اتجاه اثنين من الطواقم حاولا إزالة الركام، مما أدى لإصابتهما بشكل مباشر".

ونوهت إلى أنه "تم التنسيق لإجلاء المصابيْن، وتمكنت الطواقم الطبية من انتشال أحدهما، فيما تعذر عليها التعامل مع الحالة الثانية في ظل غموض مصيره حتى اللحظة".

واستدرك الهلال الأحمر: "ولاحقًا أجبرت قوات الاحتلال الطواقم على العودة مرة أخرى إلى مستشفى الأمل، حيث فوجئت الطواقم بقيام قوات الاحتلال بإغلاق بوابة المستشفى واستحالة دخول الطواقم إلى المستشفى مرة أخرى، حيث بقيت تنتظر في الشارع.

وجاء في البيان أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تواصل التنسيق مع الشركاء من أجل توفير ممر إنساني آمن لإجلاء الجرحى والطواقم.