غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجبهة الشعبية: لتتوقف عمليات "الإذلال" الجوي ولتفتح المعابر للمساعدات

شمس نيوز -

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لوقف عمليات الإنزال الجوي للمساعدات؛ "لعدم جدواها وتسببها في استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الجوعى والمنهكين، بفعل جرائم الاحتلال في الأسابيع الأخيرة".

ووصفت الجبهة الشعبية في بيان، استشهاد 18 مواطناً فلسطينياً بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكلٍ خاطئ بينهم 12 غرقاً و6 بسبب التدافع، بالمؤلمة والقاسية والمأساوية.

وأضافت: "تكرار سقوط ضحايا بسبب عمليات انزال المساعدات من الجو على المواطنين أو المنازل، أو بسبب عدم وصولها إلى الجميع، أو سقوطها في البحر أو في الداخل المحتل، يؤكد ضرورة وقف هذه العملية؛ لأن نتائجها معاكسة لأهدافها".

وأردفت: "جزء من عمليات الإنزال تأخذ طابع استعراضي، أو محاولة لخلق بديل عن الطرق البرية، وتبرئة الاحتلال عن جرائمه وحرب التجويع التي يشنها على شعبنا".

وأكدت الجبهة أن البديل عما وصفتها بـ "عمليات الإذلال الجوي" هو إدخال المساعدات من خلال جميع المعابر، وخاصة معبر رفح وعبر الطرق البرية وإلى جميع مناطق القطاع دون استثناء.

وبيّنت أن القفز المتعمد من المجتمع الدولي عن هذه الأولوية الأساسية يعني المساهمة في معاناة شعبنا والمزيد من الضحايا، جراء عمليات الإنزال الجوي العقيمة والمؤذية، وفق البيان.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد أشار في بيان سابق اليوم، لاستشهاد 18 مدنيًا فلسطينيًا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، في محافظة شمال غزة، بعضهم نتيجة الغرق، والبعض الآخر نتيجة التدافع.

وأكد المكتب الإعلامي أن عمليات إنزال المساعدات من الطائرات باتت تُشكل خطراً فعلياً على حياة المواطنين الجوعى.