غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

اقتحام الضفة - اعتقالات في الضفة - قصف في الضفة.webp
شمس نيوز -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة دهم، فجر اليوم الأربعاء، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، نفذت خلالها اعتقالات وسط مواجهات وإطلاق نار أسفر عن شهيد وإصابات.

ففي جنين، استشهد الشاب أيمن عزوقة (19 عامًا)، متأثرًا بجراح خطيرة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي المراح، قرب مدينة جنين.

وأصيب 4 شبان بالرصاص، بعد منتصف الليلة، بينها إصابة وصفت بالخطيرة، في بلدة قباطية جنوب جنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، البلدة وسط اندلاع مواجهات، وتدمير للبنية التحتية.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال الحي، بينها إصابة خطيرة بالصدر لشاب (24 عاماً) خلال مواجهات في بلدة قباطية وجرى نقلهم للمستشفى.

وفجرت قوات الاحتلال مركبة في محيط مستشفى الرازي في حي المراح شرق جنين، واعتقلت ثلاثة شبان من داخلها قبيل عملية التفجير، وعرف من بينهم، اسيد عباس، وضياء عباس من سكان بلدة الزبابدة، بينما أوقفت العديد من المواطنين وأجرت تحقيقات ميدانية معهم واعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل أن تفرج عنهم.

في غضون ذلك، واصلت جرافات الاحتلال تدميرها للشوارع والبنية التحية في حي الجابريات، وفي اطراف مخيم جنين، وسط اندلاع مواجهات وسماع صوت انفجارات.

وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال واستهدفتها بعدة عبوات وأعيرة نارية.

والليلة الماضية، شهدت مدينة ومخيم جنين وعدة أحياء قريبة من المخيم، اقتحامًا من قوات الاحتلال، التي نشرت قناصتها في عدة أحياء وبنايات سكنية.

وفي نابلس، أصيبت شابة بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية برقة شمال غرب نابلس.

وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن شابة (31 عاما) أصيبت بالرصاص الحي بالكتف أثناء تواجدها في منزلها، إثر اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال اقتحماها للقرية، وجرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واوضحت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من عدة مداخل، ما أدى الى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

أما في سلفيت، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدتي كفر الديك، وبروقين غرب سلفيت، واستولت على كاميرات مراقبة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين واطلقت القنابل المضيئة والصوتية، وداهمت عدة منازل ومحال تجارية واقعة على الشارع الرئيسي وفتشتها واستولت على تسجيلات الكاميرات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نعمان الرجبي في المنطقة الجنوبية بالخليل.