غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" يدعو للتظاهر أمام سفارات الاحتلال في العالم

شمس نيوز -متابعة

دعا "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" (مستقل)، كافة أحرار العالم للتظاهر والوقوف أمام سفارات الاحتلال الإسرائيلي في العالم، اليوم السبت، وذلك للمطالبة بوقف العدوان على غزة وإحياءً ليوم الأرض.

وقال نائب الأمين العام للمؤتمر هشام أبو محفوظ، في تصريح صحفي، اليوم السبت: " في ذكرى يوم الأرض المجيد يدعوكم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج للمشاركة في التظاهرة الأممية لوقف العدوان عن قطاع غزة، من خلال التظاهر أمام سفارات الاحتلال والميادين العامة في بلدانكم".

وأضاف أبو محفوظ أن "الشعب الفلسطيني في يوم الأرض يجسد في مختلف أماكن تواجده وحدة المصير والقضية، حيث ينتفض الفلسطينيون في مختلف الميادين والساحات نصرة لأهالي قطاع غزة ويدعمونهم بالموقف والمساندة وتعزيز صمودهم في وجه القتل وجرائم الإبادة الإسرائيلية".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج مصمم على تحقيق تطلعاته في تحرير أرضه وبناء دولته على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس، ومتمسك بحقه في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال".

ولليوم 176 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و 623 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و 92 فلسطينيا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.