غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الصحة العالمية" تطالب الاحتلال بتسريع إجلاء المرضى في غزة

حرب غزة.jpg
شمس نيوز -متابعة

طالبت منظمة الصحة العالمية، يوم السبت، الاحتلال "الإسرائيلي" بتسريع الموافقة على إجلاء المرضى المحرومين من الرعاية الصحية في قطاع غزة بسبب الحرب المجرمة، التي استهدفت عشرات المستشفيات والمراكز الطبية.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنّ "آلاف المرضى محرومون من الرعاية الصحية مع وجود 10 مستشفيات فقط تعمل بشكل محدود في أنحاء قطاع غزة".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" إنه "ثمة حاجة ماسة إلى إجلاء نحو 9 آلاف مريض خارج غزة للحصول على الخدمات الصحية المنقذة للحياة، بما في ذلك علاج السرطان، والإصابات الناجمة عن القصف، وغسيل الكلى وغيرها من الحالات المزمنة".

وأشار إلى أنه إلى الآن لم يتم نقل سوى ما يقرب من 6400 مريض إلى خارج قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، بينهم 2198 جريحًا، مشددا على أنه "لا بد من إجلاء الكثيرين".

وأردف أدهانوم مخاطبا الاحتلال: "نحث "إسرائيل" على تسريع الموافقات على عمليات الإجلاء، حتى يتمكن المرضى ذوو الحالات الحرجة في غزة من تلقي العلاج".

واختتم مدير منظمة الصحة العالمية حديثه بالتأكيد على أن "كل لحظة مهمة" بالنسبة للمرضى داخل قطاع غزة المحاصر.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.