غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاعلامي الحكومي يدين ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه

مدير مجمع الشفاء الدكتور أبو سلمية.webp
شمس نيوز -متابعة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، مساء السبت، احصائيات جديدة حول المستجدات الميدانية في الحرب على قطاع غزة.

وأكد المكتب في تصريحه أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على مدار 13 يوماً من اقتحام مجمع الشفاء الطبي – ارتكب - جرائم تدمير وحرق واستهداف 1050 منزلاً وقتل أكثر من 400 شهيد واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل وفي محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لازال يحتجز 107 مرضى محاصرين داخل مجمع الشفاء في ظروف غير إنسانية، دون ماء، ودواء، وطعام، وكهرباء، من بينهم 30 مريضاً مُقعداً وقرابة 60 من الطواقم الطبية، ويمنع الاحتلال كل محاولات إجلاء هؤلاء المرضى من خلال المؤسسات الدولية، مما يضع حياتهم على المحك وفي خطر محدق.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي اقتحام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لمجمع الشفاء الطبي بأشد العبارات واعتبرها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، كما أدان الصمت الدولي تجاه هذه الجريمة، وإمعان الاحتلال في قتل وتجويع وتعذيب من هم داخل وفي محيط مجمع الشفاء.

وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وبعض دول أوروبا والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة نتيجة المشاركة والانخراط في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ينفذها جيش الاحتلال.

وقال في تصريحه: "ونحمِّلهم جميعاً مسؤولية التماهي مع سياسات الاحتلال الوحشية بحق شعبنا الفلسطيني وبشكل خارق وفظيع ضد القانون الدولي وضد القانون الدولي الإنساني، وخاصة مواقفهم الداعمة لسياسة التجويع ضد المدنيين والأطفال والنساء".

كما طالب المكتب كل المنظمات الدولية والدول العربية والإسلامية وكل دول العالم الحر بالخروج من مربع الصمت والتنديد إلى مربع اتخاذ المواقف العملية والإجراءات الحقيقية والفعل الميداني لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف اقتحام المستشفيات ووقف تدمير القطاع الصحي.