غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو إصابة ضابط اسرائيلي وارتقاء شهيد في عملية طعن بالنقب

شمس نيوز -متابعة

أصيب مستوطنان، أحدهما ضابط بجيش الاحتلال بجروح وصفت بالمتوسطة، صباح اليوم الأحد، عقب تنفيذ عملية طعن في محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع في النقب المحتل عام 1948، واستشهد على إثرها المنفذ.

ونفّذ شاب فلسطيني من مدينة رهط بالنقب المحتل عملية طعن أصيب على إثرها مستوطنين.
 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصابا، ليعلن لاحقا عن استشهاده إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال، وتركه دون تقديم الإسعاف.

وانتشرت قوات الاحتلال في المكان بشكل مكثف، فيما أعلنت لاحقا أن الشاب منفذ العملية من مدينة رهط.
 


الاحتلال يزعم اعتقال منفذ عملية الأغوار

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات في عدد من المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة التي استهدفت كذلك بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

ففي أريحا؛ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تشديد إجراءاتها العسكرية على الحواجز المقامة على مداخلها بما فيها بلدة العوجا، لليوم الرابع على التوالي في حصار مشدد فرض على المدينة وبلدة العوجا.

ويأتي حصار مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار البطولية يوم الخميس الماضي، حيث أصيب ثلاثة مستوطنين بينهم إصابة خطيرة، بعملية إطلاق نار قرب العوجا شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية، وانسحب المنفذون بسلام.

وزعمت قوات الاحتلال باعتقال منفذ عملية الأغوار صباح اليوم، وهو محمد محمود محمد السعدي من مدينة جنين، وذلك بعد إغلاق شامل على مدينة أريحا وبلدة العوجا ومطارده لمدة  4 أيام على التوالي.