غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الجهاد الإسلامي": جرائم الحرب التي أقدم عليها العدو في مجمع الشفاء استهزاء صارخ بكل القيم والقوانين والأعراف

حركة الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز -

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن "جرائم الحرب التي أقدم عليها العدو الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي في غزة، واعترافه الوقح بارتكابها، بما في ذلك اقتحام المجمع، وتصفية الطواقم الطبية والمرضى والنازحين، والإعدامات الميدانية في الطرقات، وقصف المباني المحيطة بالمجمع فوق رؤوس قاطنيها، وحرق المجمع بأكمله، وعمليات التنكيل والتعذيب وانتهاك الحرمات، هي استهزاء صارخ بكل القيم والقوانين والأعراف الإنسانية".

وأضافت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها، اليوم الإثنين، أن "الرسالة الواضحة التي سعى العدو إلى بثها للعالم أجمع هي أنه فوق القانون وفوق المحاسبة ولا يعبأ بالقيم ولا بالراي العام، ما دام يمتلك القوة والبطش للاستمرار في ارتكاب حرب الإبادة منذ ستة أشهر".

وتابعت: "إزاء ذلك، فإننا نحمل الإدارة الأمريكية التي تمد الكيان الصهيوني بالسلاح والعتاد، وتشاركه في وضع الخطط، وتؤمن له جميع سبل الإفلات من العقاب والحماية مسؤولية الجرائم التي يرتكبها الكيان، والتي ما كان له أن يستمر فيها إلا بالدعم الأمريكي المطلق".

وحملت حركة الجهاد "المؤسسات الدولية المعنية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، مسؤولية تقاعسها عن توفير السبل اللازمة لتنفيذ قراراتها، وإلزام العدو بها، رغم أن هذه القرارات بذاتها بعيدة عن إنصاف شعبنا".

وأدانت "الصمت العربي والإسلامي المتواصل أحياناً، والمشارك في حصار الشعب الفلسطيني ومقاومته أحياناً كثيرة".

ووجهت النداء إلى "الشعوب العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم بأن يكسروا حواجز الصمت والخوف، والتحرك بقوة في كل الميادين، لأن ذلك وحده سيجبر العدو وأتباعه ورعاته الغربيين على وقف حرب الإبادة هذه".

ولفتت إلى أننا "نخص بالدعوة أهلنا في القدس والضفة والداخل المحتل إلى مواجهة العدو بكل السبل والإمكانات، وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بجزء من الشعب الفلسطيني، والكل يعلم أن مخططات العدو لن تستثني أحداً".

وأضافت: "إننا وإذ نوجه التحية إلى المتظاهرين في الأردن والمغرب وغيرهما، فإننا نستغرب صمت الأحزاب والقوى العربية وعلماء الشريعة وأصحاب الفتاوى عن القيام بما يلزم من واجب النصرة، وهم يرون الدماء تسفك والأرواح تزهق".

وختمت بالقول: "إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نعاهد أبناء شعبنا أن يدفع العدو ثمن ما ارتكبه ويرتكبه من جرائم، والتمسك بالمقاومة سبيلاً وحيداً في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي".