غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل الفلسطينية تُدين جريمة اغتيال فريق الإغاثة الأجنبية بدير البلح

شمس نيوز -متابعة

أدانت الفصائل الفلسطينية، الجريمة "المروعة" التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني ضد فريق إغاثي أجنبي تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" بعد استهداف سيارتهم التي تحمل شعار المنظمة، في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان صحفي "ندين بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الصهيوني للعاملين في شركة المطبخ المركزي العالمي، جنوب دير البلح".

وأوضحت حماس أن هذه الجريمة تؤكّد مجدداً ان الاحتلال لا يزال يصر على سياسة القتل الممنهج ضد  المدنيين العزل وضد فرق الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية، في إطار  مساعيه لإرهاب العاملين فيها، لمنعهم من مواصلة مهامهم الانسانية.

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إدانة هذا الفعل الشنيع، والتحرك  لوضع حد  لجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

ومن جهتها، قالت حركة المجاهدين في بيان صحفي، "ندين بشدة استهداف العدو الصهيوني النازي للعاملين الأجانب في شركة المطبخ العالمي وتعمده قتل عدد منهم، والذي يعكس الاستخفاف الصهيوني والمدعوم أمريكيًا بشعوب العالم وبالمنظومة الدولية". 

وأكدت حركة المجاهدين أن هذه الجريمة البشعة مضافة للجرائم المتواصلة ضد شعبنا في غزة الصامدة تعكس إصرار العدو على القتل وايصال رسالة للعالم والمؤسسات الدولية أنه فوق القانون والمحاسبة. 

وبدورها، استنكرت القوى الوطنية والإسلامية، استهداف طائرات الاحتلال عددًا من السيارات المصفحة التي تحمل إشارات دولية معروفة لدى عودتها من منطقة اللسان البحري في المحافظة الوسطى، ما يكشف عن مستوى الإرهاب الصهيوني النازي الذي يستهدف البشر والحجر والشجر ويسعى لتدمير كل مناحي الحياة المدنية وكان آخرها قبل ساعات بتدمير ونسف وإحراق وتدمير المستشفيات،  وقتل الأمل لدى شعبنا الذي يسعى لتحقيق الحرية وانتزاع حقوقه المطلوبة وتحرير أرضه والعيش بكرامة واستقلال فوق تراب وطنه العزيز. 

ولفتت القوى الوطنبة والإسلامية إلى أن هذه الجريمة البشعة هي رسالة ترهيب لكل العالم ولكل الجهود الدولية والإنسانية التي تسعى لتخفيف معاناة شعبنا جراء الحصار والعدوان. 

ونعت "القوى" شهداء الواجب الإنساني من أصدقاء الشعب الفلسطيني العاملين في المطبخ المركزي العالمي، وقدّمت العزاء لذويهم وعائلاتهم، مشيرةً إلى أن هؤلاء الشهداء هم من شهداء الشعب الفلسطيني.