غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب مأساة "الشفاء".. الصحة العالمية ترفض تحويل الاحتلال مستشفيات غزة لساحة قتال

شمس نيوز -

شددت منظمة الصحة العالمية على رفضها تحويل دولة الاحتلال "الإسرائيلي" المستشفيات في قطاع غزة إلى ساحة قتال، وذلك عقب تكشف ملامح العدوان على مجمع الشفاء الطبي، الذي أسفر عن دمار هائل واستشهاد المئات.

وقال مدير "الصحة العالمية" تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، إنه "لا يجوز استخدام إسرائيل المستشفيات كساحة قتال".

وشدد في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر) أرفقها بصورة تظهر الدمار الهائل في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، على أن ضرورة "احترام المستشفيات وحمايتها".

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة منذ بدء عدوانه في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، ما أسفر عن خروج العشرات منها عن الخدمة.

وفجر الاثنين، كشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به في مدينة غزة، عن دمار هائل وعشرات الشهداء جراء العدوان الذي دام لمدة أسبوعين متتاليين.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن وجود ما يزيد على الـ300 شهيد في المستشفى ومحيطه جراء العدوان على الشفاء، في حين تتواصل عمليات البحث وانتشال جثامين الشهداء في المنطقة بعد انسحاب الاحتلال.

وأعلنت الأمم المتحدة، عزمها إرسال فريق للوقوف على الوضع في مستشفى الشفاء في غزة بعد عدوان جيش الإسرائيلي، الذي خلف مشاهد صادمة، حسب وكالة الأناضول.

ولليوم الـ179 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.