غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شرطة الاحتلال تقمع تظاهرة مناهضة لسياسة نتنياهو

شمس نيوز -

اندلعت مواجهات "عنيفة" مساء يوم الثلاثاء، بين آلاف المستوطنين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، عقب تظاهرة حاشدة مناهضة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتجمّع، مساء الثلاثاء، الآلاف خارج مبنى الكنيست، في الاحتجاجات ضد الحكومة، كما تجمهر متظاهرون بالقرب من منزل نتنياهو في شارع "غزة" بالقدس، حيث اندلعت مواجهات بين بعض المتظاهرين وعناصر الشرطة.

111.jpg


 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن آلاف المستوطنين شاركوا في مظاهرة حاشدة بالقدس المحتلة، مناهِضة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وسياسته في إدارة الحرب على قطاع غزة، والمفاوضات الرامية لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

ونوهت إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت 5 مستوطنين من المشاركين في التظاهرة. مبينة أن المتظاهرين حاولوا اختراق الحواجز في الطريق المؤدّي إلى منزل نتنياهو، قبل أن تندلع مواجهات مع الشرطة.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن عددًا من المتظاهرين اخترقوا أحد الحواجز في محيط منزل نتنياهو، ونزل آخر تحت مركبة تابعة للشرطة لمنع تقدمها باتجاه التظاهرة وقمعها.

واستدعت شرطة الاحتلال مركبة رشّ المياه للمكان. وعمد أحد المتظاهرين إلى النزول تحت إحدى مركبات الشرطة، لمنعها من التحرّك، فيما أظهرت مقاطع فيديو، عناصر شرطة وهم يحاولون إخراجه من هناك.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن بعض المتظاهرين، قاموا "بأعمال شغب" في منطقة منزل نتنياهو. موضحة أن أحد عناصر الشرطة أصيب بشعلة ألقيت عليه من قِبل أحد المتظاهرين.