غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرايا القدس تستهدف سديروت وغلاف غزة برشقات صاروخية

صاروخ صواريخ المقاومة - سرايا القدس
شمس نيوز -

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الأربعاء، عن توجيه رشقة صاروخية، نحو سديروت، ومستوطنات في غلاف غزة، جنوبي فلسطين المحتلة.

وقالت "سرايا القدس"، في بلاغين مقتضبين عبر حسابها على تطبيق "تلغرام": قصفنا كيسوفيم برشقة صاروخية"، قبل أن تضيف في منشور ثان: "قصفنا سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا".

وجاءت الرشقة الصاروخية في اليوم الـ180 للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وسط معارك برية وقصف جوي متواصل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "صواريخ من غزة استهدفت مستوطنة كيسوفيم"، دون ذكر تفاصيل أخرى أو ما إذا تسببت الصواريخ في أي أضرار مادية أو بشرية.

وبعدها بدقائق، أفادت الصحيفة بأن "صفارات الإنذار دوت في مدينة سديروت و(مستوطنتي) إيفيم ونيرعام بغلاف غزة للمرة الأولى منذ 10 أيام".

ولم تتمكن إسرائيل التي تشن حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 من تحييد القدرات الصاروخية للفصائل الفلسطينية المقاتلة في قطاع غزة.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا، ما أدى لمثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".