غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قناة: داخلية غزة تكشف نتائج التحقيق مع قوة أمنية شكلها اللواء ماجد فرج

ماجد فرج.webp
شمس نيوز -متابعة

كشف مسؤول أمني في وزارة  الداخلية بغزة، الأربعاء، عن نتائج التحقيق مع قادة قوة أمنية شكلها اللواء ماجد فرج واعتقلت في القطاع، جاء ذلك وفق ما أوردته قناة الجزيرة القطرية مساء أمس.

وقال المسؤول الأمني "للجزيرة" إن الخطة الأمنية التي وضعها اللواء ماجد فرج لإدارة الوضع في غزة تستند إلى ثلاث مراحل.

وأضاف: "المرحلة الأولى هي الأمن الغذائي تحت غطاء الهلال الأحمر الفلسطيني والثانية تستهدف العشائر والثالثة الأمن الشامل.

وأشار إلى أن الخطة حددت مقر الهلال الأحمر بمستشفى القدس مقرا للقوة الأمنية بحماية جوية "إسرائيلية".

وبحسب المسؤول الأمني، فإن االلواء ماجد فرج كلف فريقا من ضباط جهاز المخابرات الفلسطيني بمتابعة تنفيذ الخطة.

وذكر أن الضباط الذين كلفهم ماجد فرج هم ناصر عدوي وسامي نسمان وشعبان الغرباوي وفايز أبو الهنود، مبينا أن أفراد من القوة كلفوا بجمع معلومات من  مستشفى الشفاء الطبي لماجد فرج قبل أسبوعين من الاقتحام الأخير.

وفي وقت سابق، أكدت السلطة الفلسطينية في رام الله في بيان يوم الأحد الماضي أن إعلان وزارة الداخلية في غزة، بإرسال عناصر مخابرات إلى غزة "لا أساس له من الصحة".

بيان السلطة الفلسطينية جاء تعليقا على تصريح مصدر بوزارة الداخلية في غزة، بأن الأجهزة الأمنية في القطاع ألقت القبض على ضباط وجنود يتبعون لجهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية تسللوا إلى غزة بأوامر من رئيس الجهاز ماجد فرج.

وقال المصدر لـ "الأقصى": "دخلت قوة أمنية مشبوهة يوم (السبت) مع شاحنات الهلال المصري ونسقت أعمالها كاملا مع قوات الاحتلال، وأدار اللواء ماجد فرج عمل القوة بطريقة أمنية مخادعة، ضلل فيها الفصائل والعشائر الفلسطينية".

وأضاف القيادي في الوزارة: "الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر عدم علمه بالقوة الأمنية التي تسلمت الشاحنات المصرية، وأخلى المسؤولية الكاملة عنها، والشرطة الفلسطينية في رفح قبضت قبل قليل على 6 من قيادة هذه القوة المشبوهة، وجاري العمل على استكمال الاعتقالات بحق جميع منتسبيها".