غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأمم المتحدة تعلن استئناف تسليم المساعدات ليلاً في قطاع غزة

مساعدات في غزة.jpeg
شمس نيوز -متابعة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، مساء الخميس، أنه “بعد توقف لمدة 48 ساعة للقوافل الليلية في قطاع غزة، تم استئناف حركة المساعدات”.

وأوضح تقرير أممي، أن “منظمة الصحة العالمية تحدثت مع المرضى الذين تمكنوا من مغادرة مستشفى الشفاء في أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في المنشأة، حيث وصفوا الظروف المزرية خلال الحصار، مع عدم توفر الطعام أو الماء أو الدواء. وقال أحد المرضى، إن الأطباء هناك لجأوا إلى وضع الملح والخل على جروح الناس”.

ووصلت منظمة الصحة العالمية، إلى مستشفيين في مدينة غزة، وأجرت تقييما في مستشفى الصحابة، وسلمت المواد الغذائية والإمدادات، كما وزعت الأدوية والإمدادات في المستشفى الأهلي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و37 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و668 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.