غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في يومه الـ 183.. أبرز تطورات العدوان "الإسرائيلي" على غزة

تدمير في غزة.jpg
شمس نيوز -متابعة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 183 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفادت مصادر إعلامية، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي خانيونس، في حين قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من مدينة غزة.

وجددت قوات الاحتلال قصفها المدفعي على شارع السكة شرق حي الزيتون وبيت حانون شمال غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف في الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس.

وأقام المواطنون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفي مختلف أنحاء القطاع صلاة القيام في ليلة القدر (ليلة السابع والعشرين من رمضان)، في الشوارع والطرقات وبجانب ركام مساجدهم التي دمّرها الاحتلال خلال حربه الشعواء.

ومساء أمس الجمعة، تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة، وعلى شارع السكة شرق حي الزيتون شرقي المدينة، كما استهدفت قصف مدفعي بيت حانون شمال غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف في الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس، كما تواصل القصف المدفعي شرق خانيونس، وشمال مخيم النصيرات، وشرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير الإحصائي اليومي، الذي تلقته "وكالة سند للأنباء" أمس الجمعة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، المستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، ارتفعت إلى 33 ألفًا و91 شهيدًا بالإضافة لـ 75 ألفًا و750 مصابًا بجراح متفاوتة.

وأوضحت أن 54 شهيدًا و82 إصابة وصلت مشافي قطاع غزة، جراء ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة بحص المدنيين والعائلات في القطاع.