غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة مغربية: نظمنا الجمعة 120 مظاهرة في 58 مدينة دعما لغزة

مظاهرات تضامنية مع غزة في المغرب.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظيم 120 مظاهرة في 58 مدينة مغربية، مساء الجمعة، دعما لغزة و"تنديدا بالصمت الدولي والخذلان تجاه المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

وذكرت الهيئة، في بيان أن "الشعب المغربي خرج في 120 مظاهرة بـ 58 مدينة مغربية في جمعة طوفان الأقصى للمرة 26 على التوالي، استجابة لدعوة الهيئة تحت شعار "نصف عام من الإبادة.. نصف عام من الخذلان.. كفى!"".

ووفق البيان "رفعت المظاهرات التي عمت المدن شعارات منددة بالصمت الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه المجازر المستمرة في حق المدنيين من الأطفال والنساء" .

وأعلن المتظاهرون، وفق البيان، "استمرارهم في الحراك التضامني إلى حين وقف الحرب، مجددين رفضهم المطلق لكل الاتفاقيات التطبيعية مع الكيان في مختلف المجالات".

وتميزت الفعاليات التي تزامنت مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان " بالدعاء للمـقاومة بالنصر وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء".

ومن بين المدن التي خرحت بها المظاهرات، الدار البيضاء والرباط والقنيطرة (غرب) وطنجة (شمال) وتازة (شرق).

وجاءت المظاهرات غداة نداء الفصائل الفلسطينية في بيان الخميس "الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم" إلى المشاركة في الجمعة الأخيرة من رمضان بمظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، ضمن حراك احتجاجي أسمته "جمعة الغضب لفلسطين".

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.