غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القسام: قتلنا 14 جنديًا واستهدفنا 5 دبابات وناقلة جند في خانيونس

u4g7C.png
شمس نيوز -

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، استهدافها 5 دبابات من نوع "ميركافاه" وناقلة جند، وقتلها 14 جنديًا إسرائيليًا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكري:" تمكن مجاهدونا من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف "الياسين 105".

وأشارت القسام إلى أنه "وفور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد".

وأكدت "مقتل 6 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإيقاع عدد آخر بين قتيل وجريح، في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأضافت القسام أنّ مقاتليها عاودوا "استهداف قوات النجدة والجنود الذين فرّوا من المكان وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بعبوة مضادة للأفراد، مؤكدين مقتل 3 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإصابة عدد آخر بجراح".

وفي منطقة حي الأمل غرب خانيونس، أكدت "القسام" إجهاز مقاتليها على 5 جنود إسرائيليين من المسافة صفر وإصابة عدد آخر، لافتةً إلى تدميرها ناقلة جند صهيونية بقذيفة "تاندوم".

كما استهدف مقاتلي القسام "دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" وقوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح"، فيما شوهد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم من المنطقة.

وأكدت الكتائب تدمير مقاتليها "دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بعبوة العمل الفدائي في منطقة حي الأمل غرب خانيونس".