غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخر تطورات اليوم الـ 185 لحرب الإبادة الجماعية في غزة

شمس نيوز -

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بدعم أميركي وغربي، على قطاع غزة، يومها الـ 185 على التوالي، تزامنًا مع استمرار القصف الجوي والبري والبحري، ونسف المنازل والمربعات السكنية.

 

آخـر التطـورات الميـدانيـة..

أبلغت مصادر محلية عن نقل شهداء وجرحى، بينهم أطفال، جراء قصف الاحتلال وسط قطاع غزة. منوهة إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت منازل شرق دير البلح.

وأصيب مواطنان، أحدهما جراحه خطيرة، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزل المواطن حازم الحصري شرقي المغازي، وسط القطاع.

وذكرت أن سيدة فلسطينية استشهدت في القصف المدفعي على شرق مخيم المغازي. بينما انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني عددًا من الشهداء من تحت الأنقاض في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وسُمع دوي انفجارات عنيفة ومتواصلة، شرقي مخيم المغازي وبلدة المصدر وشرق دير البلح وسط قطاع غزة. تزامنًا مع تنفيذ طائرات الاحتلال أحزمة نارية في محيط مسجد حسني المصدر ومنطقة السعايدة ووادي أبو رشيد شرقي مخيم المغازي.

وأحرق جيش الاحتلال عددًا من منازل المواطنين شرقي قرية المصدر ومنطقة "قوز أبو حمام" شرقي وسط قطاع غزة، عبر قصفها بقذائف مدفعية.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، صباح اليوم الإثنين، جراء استهداف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة السعايدة شرق المصدر وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن آليات الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف على امتداد شارع 10 في محيط مفترق الكويت ومنطقة المسلخ الجديد وموقع قريش والشيخ عجلين.

وأوضحت: "آليات الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف تجاه فلسطينيين حاولوا الوصول لمنازلهم في الشيخ عجلين ومحيط موقع قريش جنوب غرب غزة".

ولفتت مصادر محلية النظر إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت شارع "10" جنوب مدينة غزة. بينما تجدد القصف المدفعي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

مدفعية الاحتلال استهدفت شرق دير البلح وسط قطاع غزة، بعدة قذائف، بالإضافة لاستهداف المغراقة شمال المحافظة الوسطى.

ونُقل عن مصادر طبية، قولها إنها انتشلت جثامين 8 شهداء من المناطق الشرقية لخان يونس، وتم نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وأفاد مصدر صحفي أن طائرات الاحتلال شنت غارة شرقى دير البلح وعلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بغارة شنها طيران الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، استهدفت منزلا في منطقة خربة العدس شمال شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارتين استهدفتا أرضين زراعيتين شرق وجنوب رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل متقطع، مساء أمس، على شارع صلاح الدين قرب دوار الكويت شرق مدينة غزة، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي جنوب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية عنيفة على شرق خانيونس، وعلى أراضٍ زراعية جنوب مدينة خان يونس، وعلى مدينة رفح جنوب القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال بدون طيار هدفًا غرب مدينة رفح.

وأفاد الدفاع المدني في غزة، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة 4 في هجوم نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية على مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

ووصلت جثامين 3 شهداء، من مدينة خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح، وأفاد مصدر بانتشال جثامين 6 شهداء من تحت أنقاض منزل لعائلة محيسن قصفه الاحتلال -فجرا- شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، مشيرًا لوجود عدد تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33175 شهيدا و75886 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 الماضي.

وقالت الصحة، في تقريرها اليومي حول حصيلة العدوان الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمشافي 38 شهيدًا و71 إصابة.