غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استغرق التجهيز له 50 يومًا

بالفيديو كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين الزنة النوعي في خانيونس جنوبي القطاع

شمس نيوز -متابعة

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، مشاهد لكمين مركب نفذته في منطقة الزنة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة يوم السبت الماضي في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وأطلقت القسام عليه اسم "كمين الأبرار" وجرى خلاله استهداف جنود ودبابات إسرائيلية من المسافة صفر، وأوقع قتلى وجرحى من الجنود فضلًا عن تفجير آليات إسرائيلية.


وأظهر الفيديو في بداياته مشاهد لعدد من مقاتلي الكتائب وهم يخططون للكمين، ويستعرضون تفاصيل تنفيذه، تلاه صوت دعاء بتحقيق أهدافه ، مع إشارة إلى أنه من قيام المقاتلين في الليلة السابقة له، (ليلة الـ27 من رمضان).

تلا ذلك إعلان أحد المقاتلين مع إخفاء هويته، قيام القسام بإعداد كمين محكم لقوة من الاحتلال قوامها فصيل مشاة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وتعامله مع الآليات التي جاءت لإسناد قوة المشاة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وتضمنت المشاهد قيام مقاتلي القسام بإعداد عبوات الكمين وزراعتها في المنطقة التي شهدت تنفيذ الهجوم، ثم بدء وصول جنود الاحتلال لمنطقة الكمين، مع الإشارة إلى أنهم فصيل مشاة كوماندوز قوامه 30 عسكريًا.

وأظهرت المشاهد بعدها إطلاق رصاص كثيف تجاه أفراد القوة وسقوط عدد منهم قتلى، وأصوات صراخ الجنود، مع الإشارة إلى أنه تم الإجهاز على 10 منهم من المسافة صفر، فيما لاذ باقي الجنود بالهرب تجاه أحد المنازل المفخخة الذي تم تفجيره كذلك.

وتضمنت المشاهد استهداف آليات قوات النجدة بعد وقوعهم في كمين ومشاهد لعمليات إجلاء الجنود القتلى.

وأكد أحد مقاتلي القسام ظهر في نهاية المقطع "إنّ هذه المشاهد عينة مصغرة مما يعانيه جيش الاحتلال المهزوم في وحل غزة".
 

وفي السياق، قال مصدر قيادي بالقسام للجزيرة، إن ما أظهرته المشاهد المصورة جانب من العملية، مؤكدًا أنّ ما حدث ولم يتم توثيقه أكبر بكثير.

ولفت إلى أنّ الاعداد والتجهيز لهذا الكمين استغرق 50 يومًا في منطقة الزنة، وأنه جرى ذلك وفق معلومات استخبارية ورصد مكثف جرى خلاله تحديد مسار عودة جنود وآليات جيش الاحتلال.

وكانت كتائب القسام أعلنت يوم السبت أنها قتلت 14 جنديًا إسرائيليًا وإصابة العديد منهم في عمليات نوعية نفذتها في محور خان يونس بقطاع غزة.