غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فجر يوم العيد .. حملة دهم واعتقالات "إسرائيلية" في الضفة

شمس نيوز -

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي رام الله، أفاد مصدر صحفي، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي بيت ريما والنبي صالح، ونفذت مداهمات اعتقلت خلالها مواطنًا قبل أن تنسحب.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء، وان مواجهات شديدة اندلعت بين المواطنين قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

أما في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء،  قرى الجلمة، وبيت قاد، جلبون، وفقوعة، وعرانة ودير غزالة، وعرانة، شمال شرق جنين، وبلدة عانين غربا.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش وتفتيش واسعة بعد مداهمتها أحياء القرى في خطوات استفزازية، ونصبت حواجز عسكرية متنقلة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب نضال زكارنة في دير غزاله، واحتجزوا عائلته، وعاثوا فيه فسادا.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشمالي، وتحولت في عدة أحياء بالبلدة، كما نشرت فرق راجلة في عدة أماكن،، وسط تحليق منخفض لطائرات الاستطلاع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.