غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثاني أيام العيد.. الاحتلال يطلق عملية عسكرية على مشارف مخيم النصيرات وسط غزة

شمس نيوز -متابعة

أطلق جيش الاحتلال ، اليوم الخميس، عملية عسكرية وصفها بـ "المباغتة" وسط قطاع غزة، بمشاركة الفرقة 162 ووحدات عسكرية أخرى، وتغطية جوية واسعة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: إن "الفرقة 162 بدأت الليلة (الماضية) حملة عسكرية مباغتة وسط قطاع غزة"، مشيراً إلى أن العملية تنفذها "مجموعة القتال التابعة للواء 401، ومجموعة القتال التابعة للواء الناحال، والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162".

وزعم الاحتلال أنه "قبل دخول القوات إلى المنطقة أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو من خلال عدة طلعات جوية هجومية على عشرات البنى التحتية فوق الأرض وتحتها وسط القطاع".


وادعى أنه "تم تنفيذ النشاط المشترك للقوات المناورة وسلاح الجو بناءً على توجيه استخباري دقيق"، لافتاً إلى أن "قوات سلاح البحرية نفذت أيضاً عدة هجمات على المنطقة الساحلية وسط القطاع ".

إلى ذلك قالت مصادر ميدانية إن القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أدى لسقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء.

وبحسب المصادر، فقد استهدف الاحتلال عمارة سكنية ومدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات، بالتزامن مع اشتباكات خاضتها المقاومة الفلسطينية، ضد القوات المتوغّلة شمالي المخيم.