غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بريطانيا تكشف عن مشاركتها في صد الهجوم الإيراني .. والاحتلال يعلن مساهمة فرنسا بـ”تكنولوجيا متطورة”

شمس نيوز -متابعة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، إن طائرات عسكرية بريطانية أسقطت طائرات مسيّرة أطلقتها إيران في هجومها على "إسرائيل"، وأضاف سوناك لمحطات تلفزيونية "أستطيع أن أؤكد أن طائراتنا أسقطت عدداً من الطائرات المسيّرة الهجومية الإيرانية" في الوقت نفسه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن فرنسا كانت من بين الدول المشاركة في الدفاع ضد الهجوم الإيراني.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران، الأحد، إن إيران أبلغت الولايات المتحدة أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون "محدودة" وللدفاع عن النفس.

 

دول شاركت في الدفاع عن "إسرائيل" ضد إيران

من جانبه، كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن فرنسا كانت من بين الدول المشاركة في الدفاع ضد الهجوم الإيراني على "إسرائيل" خلال الليل، وأضاف "تمتلك فرنسا تكنولوجيا جيدة للغاية وطائرات ورادارات، وأعلم أنهم كانوا يساهمون بعمل دوريات في المجال الجوي"، مشيراً إلى أنه ليس لديه تفاصيل دقيقة عما إذا كانت الطائرات الفرنسية قد أسقطت أياً من الصواريخ التي أطلقتها إيران.

من جانبه، وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، هجوم بلاده على "إسرائيل" بأنه دفاع مشروع.

وبحسب وكالة "إرنا" الرسمية، ذكر رئيسي في بيان الأحد، أن "إسرائيل عوقبت على استهدافها القنصلية الإيرانية في دمشق بالهجوم الذي نفذه الحرس الثوري".

وقال إن العملية التي نفذتها بلاده ضد "إسرائيل" جزء من "الدفاع المشروع" ضد الهجوم على البعثة الدبلوماسية الإيرانية في سوريا. وأوضح أن أي عملية تنفذها "إسرائيل" ضد بلاده "ستقابَل برد فعل أقوى".