غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوات الاحتلال تفرج عن 150 معتقلا من غزة

شمس نيوز -

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عن 150 معتقلًا من قطاع غزة، بعد أن اعتقلتهم من القطاع خلال الحرب العدوانية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

وقالت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال أفرجت عن 150 مواطنًا من القطاع، كان الاحتلال قد اعتقلهم خلال الحرب العدوانية المستمرة للشهر السابع على التوالي.

من جانبها، أوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن قوات الاحتلال أفرجت صباح اليوم الإثنين، عن اثنين من طواقم الإسعاف التابعة للجمعية في قطاع غزة، بعد اعتقال دام 50 يوماً.

وقالت الجمعية في بيان لها اليوم، إن قوات الاحتلال أفرجت عن اثنين من طواقم الإسعاف التابعة لها بعد أن تم اعتقالهما على حاجز عسكري في خانيونس أثناء مهمة إجلاء مرضى من مستشفى الأمل بتاريخ 25 فبراير/ شباط الماضي.

ونوهت إلى أن الاحتلال يُواصل اعتقال 6 من طواقم الجمعية حتى اللحظة، "ولا يزال مصيرهم مجهولا".

وفي ذات السياق، صرح الدفاع المدني في غزة، بأن "الأوضاع الصحية والإنسانية للأسرى الذين أفرجت عنهم قوات الاحتلال صعبة للغاية". لافتًا النظر إلى تعرض الأسرى لشتى أنواع التعذيب والتنكيل.

وذكر في تصريحات صحفية، أن الجهات المختصة والمسؤولة في قطاع غزة طالبت المؤسسات الدولية والأممية بالضغط على "إسرائيل" لإرسال كشوفات المختطفين من القطاع.

وأكد: "لدينا مئات المناشدات من مواطنين يطالبون بمعرفة مصير ذويهم المفقودين والمختطفين".