غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

8240 معتقلًا من 7 أكتوبر في الضفة الغربية

شمس نيوز -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 25 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة؛ بينهم فتاة وأسرى محررون.

وقالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية في بيان، يوم الإثنين، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على رام الله، جنين، نابلس، طوباس، والقدس.

ونوه "نادي الأسير" إلى أنه رافق الاعتقالات الإسرائيلية عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين.

وأردف: "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 8240، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

ولفتت الجمعية الحقوقية النظر إلى أن قوات الاحتلال تُواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 192 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية في القطاع.

وأكمل بيان نادي الأسير: "يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصير وأماكن احتجاز أسرى غزة حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من المعتقلين".