غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهداء في قصف منزل برفح والاحتلال يواصل عمليته العسكرية بالنصيرات

شمس نيوز -

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ193 للحرب، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما قالت أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة المغراقة شمال المخيم أيضا.

يأتي هذا في سياق مواصلة قوات الاحتلال عمليتها البرية شمال مخيم النصيرات لليوم السادس على التوالي، فقد أعلن الخميس الماضي جيش الاحتلال في بيان "بدء حملة مباغتة لتدمير البنى التحتية في وسط قطاع غزة".

وحينها قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن "إسرائيل ملزمة بمواصلة القتال ضد الإرهاب وتعميق عملياتنا في رفح ودير البلح والنصيرات وقد بدأنا ذلك ".

وفي المحافظة الوسطى كذلك، شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة حكر الجامع في دير البلح.

أما في شمال القطاع، أفادت المصادر إن قوات الاحتلال تواصل محاصرة مدارس "مهدية الشوا" تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون، وذلك بالتزامن مع توغل في المناطق الشرقية، وتحدثت عدة مصادر محلية، عن انقطاع الاتصالات والانترنت عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال لمسجد في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء، وتسع إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا.

كما واصلت قوات الاحتلال اطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي جنوب قطاع غزة، فقد استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في رفح.

وأعلنت مصادر طبية، عن وصول جثامين أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الجرحى للمستشفى الكويتي في المدينة بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو لبدة في حي تل السلطان غرب المدينة.