غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعلن انتهاء العملية العسكرية في النصيرات

شمس نيوز -

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء العملية العسكرية واجتياح مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بعد أسبوع من العدوان على المنطقة.

وقالت القناة "14" الإسرائيلية، إنه "بعد نحو أسبوع من الأعمال وسط قطاع غزة، انتهت العملية في منطقة النصيرات التابعة للفرقة 162".

وزعمت القناة العبرية، أن جيش الاحتلال "تمكن من تدمير نفق تحت الأرض يعبر وادي غزة، و5 مجمعات قتالية أخرى تحت الأرض، وموقعين لإنتاج الصواريخ، بالإضافة إلى توسيع طريق نتساريم جنوبا".

وارتكبت قوات الاحتلال في منطقة النصيرات عدة مجازر يحق المدنيين والنازحين، إلى جانب تدمير ونسف مبانٍ ومربعات وأبراج سكنية بالكامل، خلال العدوان العسكري على المنطقة.

ويوم 13 أبريل الجاري، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بأن جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر في المخيم الجديد بالنصيرات، وسط القطاع، خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 19 شهيداً وأكثر من 200 جريح.

وأوضح المكتب الإعلامي في بيان صحفي مساء السبت الماضي، أن المجازر ارتكبت ضد النَّازحين والمدنيين؛ "غالبيتهم أطفال ونساء"، في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات.

ونوه إلى أن تلك المجازر كانت عبارة عن عمليات قصف لكل من: مدرسة النصيرات المشتركة، مدرسة بنات النصيرات، مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية، منازل عائلات عاشور ونصار والطويل وقشلان، إضافة إلى قصف عدة منازل أخرى بالمدفعية.

وعلى مدار عدة أيام، شنّت قوات الاحتلال غارات جوية عبر الطيران الحربي والمسير وقصفت بالمدفعية منشآت سكنية ومنازل، ونسفت العديد منها، إلى جانب استهداف مراكز الإيواء والمدارس التابعة للأونروا وأراضٍ زراعية وأخرى خالية، إلى جانب قصف المساجد.