غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ضحيتها 520 شهيداً وجريحاً ومفقوداً

"الإعلامي الحكومي": الاحتلال ارتكب جريمة ضد الإنسانية في النصيرات

شمس نيوز -

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب جريمة ضد الإنسانية وضد القانون الدولي في مناطق المغراقة والزهراء والمخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع، راح ضحيتها 520 شهيداً وجريحاً ومفقوداً وأكثر من 13,000 وحدة سكنية خلال أسبوع واحد.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح صحفي، إن هذه الجريمة تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، وتباركها وتنخرط فيها الإدارة الأمريكية، وفشل في وقفها المجتمع الدولي.

وأوضح المكتب الإعلامي أن هذا العدوان خلّف 75 شهيداً و348 جريحاً ممن وصلوا إلى المستشفيات خلال أسبوع، بينما أُعلن عن فقدان 100 مواطن في المناطق المذكورة ولم يتم الوصول إليهم حتى الآن خاصة في منطقة المغراقة.

كما دمَّر الاحتلال خلال هذا العدوان 14 برجاً وعمارةً سكنيةً وعشرات المنازل التي تعود للمواطنين المدنيين الذين شَرَّدهم الاحتلال من أبراجهم وعماراتهم السكنية ومنازلهم تحت تهديد قصف الطائرات وقذائف الدبابات، وتهديد حياتهم بالموت والقتل.

واستنكر المكتب الإعلامي جريمة الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين الفلسطينيين وضد الأحياء المدنية وضد الأبراج والعمارات السكنية وضد المنازل الفلسطينية، ودعا كل المنظمات الأممية والدولية ودول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة التي كررها الاحتلال مئات المرات في قطاع غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وتداعياتها وآثارها على حياة الناس المدنيين، ودعا كل دول العالم إلى ملاحقة الاحتلال وقادته في المحافل والمحاكم الدولية ومحاكمتهم على جريمة الإبادة الجماعية وجرائمهم ضد الإنسانية.

كما طالب كل دول العالم الحر بممارسة الضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف الإبادة الجماعية ولوقف هذه الجرائم المتواصلة ضد الأطفال والنساء والمدنيين والمستمرة للشهر السابع على التوالي.

ومساء اليوم الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، انتهاء العملية العسكرية واجتياح مخيم النصيرات، بعد أسبوع من العدوان على المنطقة.

وقالت القناة "14" الإسرائيلية، إنه "بعد نحو أسبوع من الأعمال وسط قطاع غزة، انتهت العملية في منطقة النصيرات التابعة للفرقة 162".

وزعمت القناة العبرية، أن جيش الاحتلال "تمكن من تدمير نفق تحت الأرض يعبر وادي غزة، و5 مجمعات قتالية أخرى تحت الأرض، وموقعين لإنتاج الصواريخ، بالإضافة إلى توسيع طريق نتساريم جنوبا".