غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصمت العربي والدولي هو بمثابة ضوء أخضر لمضي الاحتلال بتنفيذ مخططاته

"الجهاد الإسلامي" تدين اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم وحصار مخيم نور شمس

حركة الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز -متابعة

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وبشدة الصمت العربي والعالمي إزاء الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أهلنا في الضفة الغربية، التي كان آخرها اقتحام مدينة طولكرم وفرض حصار على مخيم نور شمس، في الضفة المحتلة، ما يؤكد رعاية الحكومة الصهيونية لجرائم المستوطنين الهمجية.

وقالت "الجهاد الإسلامي" في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن "هذا الصمت المريب هو بمثابة ضوء أخضر للكيان المجرم للمضي في مخططاته المعلنة، وفي مقدمتها طرد شعبنا من أرضه، وفرض سيطرته على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك".

كما أدانت "الجهاد الاسلامي" استمرار السلطة الفلسطينية في سياسة التنسيق الأمني التي ثبت أنها وبال على شعبنا وتأتي على حساب قضيته وأهدافه الوطنية.

واعتبرت الجهاد أن العقوبات الهزيلة التي تفرضها الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على بعض أفراد المستوطنين، والتغاضي عن الوزراء الذين يسلحون المستوطنين ويحرضونهم على ارتكاب الجرائم هي ذر للرماد في العيون؛ فوجود أي مستوطن فوق أي جزء من أرضنا ووطننا هو إرهاب واحتلال.

وختمت الجهاد الإسلامي البيان بالإشادة بصمود أهلنا وشبابنا على امتداد مدن الضفة ومخيماتها وقراها، معربةً عن اعتزازها بشهدائنا وجرحانا الأبطال"، ودعوة أبناء شعبنا في كل مكان إلى الاشتباك بكل ما يتوفر من عزيمة وإرادة مع الاحتلال والمستوطنين وإحباط المخططات الصهيونية فوق أرضنا ووطننا.