غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بزعم تنفيذ "عملية مزدوجة"

بالفيديو شهيدان في الخليل تركهما الاحتلال ينزفان ومنع إسعافهما

شمس نيوز -متابعة

استشهد شابان فلسطينيان، صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولتهما تنفيذ "عملية مزدوجة" شملت إطلاق نار ومحاولة طعن قرب بلدة بيت عينون شمال شرق الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب شابين على مفترق بيت عنون، ما أدى إلى إصابتهما مباشرة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول اليهما.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال، أن فلسطينيين حاولًا تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار على مفرق بيت عينون، شمال الخليل، قبل أن يُطلق جنود الاحتلال النار عليهما.

وأعلن لاحقًا عن استشهاد الشابين متأثرين بجروحهما، وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثمانيهما.

ووثق شهود عيان لحظة إعدام قوات الاحتلال لأحد الشّابين، وأظهرت الصور أن الشاب كان محتجزًا على الحاجز العسكري المقام في تلك المنطقة، قبل أن يقوم جنود الاحتلال بالاقتراب منه وإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر.


واستنفر جيش الاحتلال قواته إلى منطقة الخليل، حيث نصب الحواجز العسكرية وعمد على تفتيش مركبات الفلسطينيين، فيما قامت قوات الاحتلال بعمليات تفتيش ومداهمة عشرات المنازل في بيت عينون، وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

يأتي ذلك، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نار على حاجز سالم شمالي جنين، دون وقوع إصابات، كما تم إطلاق النار على مركبة عسكرية لجيش الاحتلال قرب بيت سيرا قضاء رام الله، وأطلق مقاومون النار تجاه حاجز حوارة جنوب نابلس.

واستهدفت مركبات للمستوطنين غرب رام الله وقرب عزون والفندق شرق قلقيلية بالحجارة، كما استهدفت مركبة مستوطن جنوب نابلس بزجاجة حارقة.