غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور مظاهرات حاشدة في إسطنبول وعواصم أوروبا دعما لغزة وتنديدا بالحرب الإسرائيلية

شمس نيوز -متابعة

شهدت مدن وعواصم إسلامية وغربية الأحد 21 أبريل/نيسان 2024 مظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ أشهر، بالإضافة إلى إدخال المساعدات ووقف المأساة الإنسانية في القطاع المحاصر منذ سنوات.

1.jpg
 

"لا تنسوا غزة"

ففي مدينة إسطنبول التركية، خرجت مظاهرات عدة وتحت شعار "لا تنسوا غزة"، شارك فيها الآلاف دعماً للقضية الفلسطينية وتنديداً بحرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.

المظاهرات شارك فيها عدد من الناشطين الأجانب الذين توافدوا على إسطنبول للمشاركة في "أسطول الحرية 2" المكون من 3 سفن، والذي من المقرر أن ينطلق خلال الأيام القليلة القادمة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

2.jpg

100 احتجاج في إسبانيا

وفي مدريد، خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة الإسبانية، للمطالبة بقطع فوري للعلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل"، وإيقاف الإبادة الجماعية في غزة، فضلاً عن مقاطعة الشركات الإسرائيلية.

المتظاهرون رفعوا الأعلام الفلسطينية، ونددوا بالتعاون الأمريكي والأوروبي مع "إسرائيل".

إلى ذلك، تتواصل لليوم الثاني على التوالي الاحتجاجات في أكثر من 100 مدينة وبلدة إسبانية، منها برشلونة التي شهدت أيضاً مسيرات حاشدة رفع خلالها المتظاهرون شعارات تطالب بسرعة التحرك لوقف إطلاق النار بصورة فورية في غزة، والتعجيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

3.jpg
 

مظاهرات بالسويد

كما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة مالمو السويدية تضامناً مع غزة وفلسطين والأسرى في سجون الاحتلال. وردد المشاركون شعارات تدعو للحرية لفلسطين وتندد بالمجازر الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة منذ 198 يوماً على مرأى ومسمع العالم.

كذلك، انطلقت مظاهرة أخرى في مدينة يوتبوري السويدية نصرةً لغزة وللتنديد بالحرب الإسرائيلية على القطاع.

4.jpg
 

مظاهرات ضد العنصرية و"إسرائيل"

أما في باريس شهدت العاصمة الفرنسية ، مظاهرة ضد العنصرية ومعاداة الإسلام (إسلاموفوبيا) و"إسرائيل". ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات مثل "أوقفوا الإبادة في غزة".

وبحسب الأناضول، ردد الآلاف من المتظاهرين هتافات ضد العنصرية وضد العنف الذي تمارسه الشرطة الفرنسية.

المظاهرة شارك فيها نشطاء في حركة السترات الصفراء ونواب من حزب فرنسا الأبية عرفوا بمواقفهم الداعمة لفلسطين.


كما شهدت مدينة مارسيليا الفرنسية مظاهرة حاشدة تضامناً مع غزة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات "تحيا فلسطين" و"فلسطين حرة".

وفي ألمانيا خرج آلاف المحتجين ، في مدن ألمانية عدة للمطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع الحكومة من بيع الأسلحة إلى "إسرائيل".