غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

8425 حالة اعتقال بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

شمس نيوز -

ارتفعت حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى أكثر من 8425 معتقلًا.

وقالت مؤسسات الأسرى في بيان لها، اليوم الإثنين، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ونوهت إلى أن الاحتلال يُواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 199 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية.

وبيّنت: "يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة".

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم، 25 مواطناً فلسطينيًا من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال، وفقًا لـ "شؤون الأسرى"، في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، الخليل، طوباس، قلقيلية، والقدس.

وأوضحت: "رافق عمليات الاحتلال تنكيل واسع واعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".