غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتهامات لـ "فيفا" يتجاهل الإبادة الرياضية في غزة

شمس نيوز -

اتهمت مجلة "ذا نيشن" الأمريكية في أحد مقالاتها الأسبوعية، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتجاهل حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة بحق الرياضيين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال منهم.

وجدد الكاتب الرياضي "لديف زيرين" انتقاده العميق لموقف "فيفا" الصامت من الانتهاكات الإسرائيلية، وجرائم جيش الاحتلال تجاه المنظومة الرياضية الفلسطينية وقتله لعشرات اللاعبين والمدربين الرياضيين في قطاع غزة.

وسلط "زيرين" الضوء على العدد الكبير من الضحايا الرياضيين في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية التي قضت على أحلام لاعبين ومدربين كرة القدم بما فيهم الأطفال بمراحل مبكرة.

وكان الكاتب اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم" أنفانتينو"، بالنفاق لعدم دعوته ولو رمزياً لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفاً أن "فيفا" تحرك فقط للعمل عندما غزت روسيا أوكرانيا ومنعها مؤقتا من المباريات الدولية.

وبين أن المنظومة الرياضية الدولية أدارت ظهرها لاستغاثات الاتحادات الرياضية والأولمبية الفلسطينية، بشأن استهداف إسرائيل المتعمد لمنشآتها وملاعبها، إضافة لقتل واعتقال المئات من كوادرها، في موقف سلبي يتنافى تماماً مع مبدأ العدالة والإنسانية.

ورأى الكاتب أنه عندما قتلت إسرائيل لاعب المنتخب الفلسطيني "محمد بركات"، وقبله مدرب المنتخب الأولمبي "هاني المصدر" في يناير الماضي، لم يفعل الـ "فيفا" شيئاً، رغم أنه يمثل أهم وأفضل لعبة رياضية في العالم ولديه مسؤولية تمثيل الجميع، كما أوضح الرئيس أنفانتينو" في مناسبات كثيرة.

واختتم الكاتب مقاله بالإشارة إلى أن "فيفا يمتلك القوة والتأثير للتوحيد والعدالة، لكنه على ما يبدو لا يشمل الفلسطينيين.