غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليمن.. القوات البحرية تستهدف سفنا أمريكية و"إسرائيلية"

شمس نيوز -

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ MAERSK YORKTOWN الأمريكيةَ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ.

وقالت القوات البحرية اليمنية في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الإصابة كانتِ دقيقةً. مؤكدة أن عملياتها "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا".

ونوهت إلى أن سلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذ عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرةً حربيةً أمريكيةً في خليجِ عدن، واستهدفت العمليةُ الأخرى سفينةَ إسرائيلية في المحيط الهندي.

وأوضحت أن استهداف سفينةَ MSC VERACRUZ الإسرائيلية في المحيط الهندي بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وكذلكَ في المحيطِ الهنديِّ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأكملت: "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضيةٌ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ والمحيطِ الهنديِّ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ".