غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لاستفزاز مناصري فلسطين.. مؤيدو الاحتلال يتسللون داخل الاحتجاجات الطلابية الأمريكية

شمس نيوز -

تسلل عدد من المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، إلى داخل الاحتجاجات الطلابية بالجامعات الأمريكية في محاولة لتخريب الاحتجاجات واستفزاز الطلاب المؤيدين لفلسطين.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فقد نشر مؤيدون للاحتلال الإسرائيلي صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر استفزازهم للطلاب المؤيدين لفلسطين من خلال تواجدهم داخل الاحتجاجات الطلابية بالجامعات الأمريكية.

واعتقلت جامعة نورث إيسترن حوالي 100 متظاهر سلمي أمس السبت في المخيم المؤيد لفلسطين في حرمها الجامعي في بوسطن، بدعوى أن هناك تقارير عن استخدام المتظاهرين لإهانات معادية للسامية؛ لكن وفقا لشهود عيان، فإن المتظاهر الذي ألقى خطاب الكراهية كان متظاهرا مؤيدا للاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت نائبة رئيس الاتصالات في المنطقة الشمالية الشرقية، ريناتا نيول، بيانا أعلنت فيه أن شرطة الحرم الجامعي وسلطات إنفاذ القانون المحلية ستزيل الاحتجاج في "سينتينيال كومون". وأوضحت في البيان أن سبب إخلاء المخيم هو وجود خطاب كراهية في الموقع.

وقام متظاهر مؤيد للاحتلال باختراق الاحتجاج من قبل منظمين لا ينتمون إلى جامعة نورث إيسترن، الليلة الماضية، مستخدمين الإهانات المعادية للسامية، بما في ذلك اقتلوا اليهود الحدود، “لا يمكننا أن نتسامح مع هذا النوع من الكراهية في حرمنا الجامعي.".

ونشر مديرو الجامعات والسياسيون على حد سواء تقارير عن خطاب معاد للسامية في الاحتجاجات التي قادها الطلاب، كجزء من تبريرهم لاعتقال الطلاب، وحل الاحتجاجات التي تحثهم على سحب استثماراتهم مع الاحتلال الإسرائيلي، وغالبًا ما تختلف هذه الروايات عن روايات شهود العيان عن الاحتجاجات السلمية.

وسرعان ما أكدت توري بيدفورد من GBH أنها سمعت شخصا يقول “اقتلوا اليهود”، لكنه لم يكن من المتظاهرين السلميين المؤيدين لفلسطين. وجاء الهتاف من أحد المحرضين المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي الذي انضم إلى الحشد في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وتتواصل الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين والمنددة بحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في الجامعات الأمريكية، في حين ألقت الشرطة القبض على عشرات المحتجين.

وأعلن بيان لشرطة جامعة إنديانا في بلومنغتون عن اعتقال 23 محتجا طالبتهم الشرطة بإزالة خيام اعتصامهم، لكنهم لم يفعلوا، فأُوقفوا بتهمتي "التعدي الإجرامي على ممتلكات الغير ومقاومة الاعتقال".

وقالت شرطة ولاية ماساشوستس إنها ساعدت في إخلاء مخيم احتجاج بجامعة نورث إيسترن في بوسطن، وإن 102 من المتظاهرين الذين رفضوا المغادرة اعتقلوا، وستوجه إليهم تهمة التعدي على ممتلكات الغير.