غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القوات اليمنية تستهدف سفنًا انتهكت قرار حظر الوصول لـ"إسرائيل"

شمس نيوز -

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، اليوم الثلاثاء، استهداف سفت إسرائيلية وأمريكية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية يحيى السريع، في تصريح صحفي، إن القوات نفذت عملية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر مرور السفن نحو فلسطين المحتلة.

وأضاف: "نفذنا عمليات عسكرية ضد السفن المعادية في البحر الأحمر، كما استهدف سلاح الجو المسيّر سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، ومدمرتين أمريكيتين وحققنا أهدافنا بنجاح".

وأكد "السريع" أن القوات اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها "نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم"، وقالت: "عملياتنا مستمرة حتى يتوقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع" في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.