غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

توقف جهاز الأشعة الوحيد بمستشفى الكويت في رفح

شمس نيوز -

أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح جنوب قطاع غزة، د. صهيب الهمص، عن توقف جهاز الأشعة الوحيد بالمستشفى، نتيجة ضغط الحالات التي تصل للمستشفى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقال الهمص، في تصريحات صحفية، إن محافظة رفح تمر بكارثة صحية كبيرة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر والمكثف على المحافظة.

وأوضح أن مستشفى الكويت هو المستشفى الوحيد الذي يعمل الآن برفح، وبأقل الإمكانات بعد خروج مستشفى النجار عن الخدمة لتصنيفه ضمن المنطقة الحمراء.

وأشار إلى أن مستشفى الكويت يستقبل عشرات الشهداء والإصابات على مدار الساعة، ويوجد صعوبة في التعامل مع الإصابات نتيجة لعدم توفر الإمكانات.

وناشد الهمص جميع الطواقم الطبية الوقوف عند واجباتها ومسؤولياتها والتوجه بشكل عاجل لمستشفى الكويت، لوجود نقص في الكوادر الطبية التخصصية.

كما ناشد وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الدولية والعربية بفتح وتفعيل المستشفيات الميدانية التابعة لها لاستقبال الإصابات.

وتتعرض رفح، منذ صباح أمس الاثنين، لتصعيد إسرائيلي وقصف جوي وبري متواصل، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

يُذكر أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت معبر رفح البري خلال ساعات الصباح وتمركزت داخله واستهدفت القذائف المدفعية مبانيه، وذلك بعد إعلان الاحتلال بدء عملية برية في مدينة رفح مساء أمس.

وعلى إثر ذلك، أعلنت هيئة المعابر توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بالكامل إلى قطاع غزة ما يفاقم الكارثة الإنسانية والصحية في القطاع.