غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

3 عمليات إطلاق نار في الضفة واشتباك في جنين

DlJK0.jpeg
شمس نيوز -

واصل الاحتلال ومستوطنون في الضفة الغربية والقدس المحتلةحملة الاقتحامات والاعتقالات المستمرة في مناطق مختلفة من الضفة، وسط عمليات إطلاق نار وتصدٍ  نفذها الشبان فجر الليلة وفجر اليوم السبت.

وأطلق المقاومون صلياتٍ من الرصاص صوب قواتِ الاحتلال في بلدة بيت امر شمال الخليل، كما استهدف المقاومون مستوطنة "حومش" بين جنين ونابلس، والنقطة العسكرية على جبل جرزيم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس وقرية قوصين غرب المدينة، وقرية المغير شرق رام الله، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في أجواء بلدة عقربا جنوب نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الألمانية بمدينة جنين وبلدة جلبون وفقوعة في المدينة.

واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في حي الألمانية بمدينة جنين، فيما فعل الشبان صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بعد اقتحام المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال ساجي الجمل في حي الألمانية بجنين،  ومحمد رائد أبو الرب وإياد جهاد أبو الرب بعد اقتحام منزليهما في بلدة جلبون شرق جنين، و إبراهيم مساد بعد اقتحام منزله في بلدة فقوعة شرق المدينة.

واندلعت مواجهات مع  قوات الاحتلال في مخيم الجلزون، واعتقلت معروف نخلة ومحمود صافي من المخيم شمال رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا قضاء الخليل، وأطلقت الغاز صوب المواطنين، كما اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأقدم مستوطنون بحمايةِ قوات الاحتلال على إحراق أشجار الزيتون ومحاصيل زراعية في قرية المغير شرق رام الله.