غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"سي إن إن" تكشف عن انتهاكات إسرائيلية بحق فلسطينيين بمركز اعتقال سري

rjmNx.png
شمس نيوز -

كشف تحقيق لشبكة "سي إن إن" الأمريكية عن انتهاكات تمارسها "إسرائيل" ضد فلسطينيين في مركز اعتقال سري بصحراء النقب.

ونقل التحقيق، أمس الجمعة، عن 3 إسرائيليين عملوا في مركز الاعتقال، الذي يدعى "سدي تيمان" الصحراوي، قولهم إن "المعتقلين الفلسطينيين يعيشون ظروفا قاسية للغاية في قاعدة عسكرية أصبحت مركز احتجاز في صحراء النقب".

وتظهر صورة مسربة، حصلت عليها "سي إن إن"، لمركز الاعتقال رجلاً معصوب العينين وذراعيه فوق رأسه، وفق الشبكة.

وقال أحد الشهود الإسرائيليين الثلاثة إن "الروائح الكريهة تملأ مركز الاعتقال الذي يحشر فيها الرجال معصوبي الأعين، ويمنعون من التحدث والحركة".

وأضاف أن "الأطباء في مركز الاعتقال يقومون أحيانا ببتر أطراف السجناء بسبب الإصابات الناجمة عن تكبيل أيديهم المستمر، والإجراءات الطبية التي يقوم بها أحيانا أطباء غير مؤهلين، حيث يمتلئ الهواء برائحة الجروح المهملة التي تركت لتتعفن".

وتحدث الإسرائيليون الثلاثة، الذين عملوا في مركز الاعتقال، علنا معرضين أنفسهم لخطر التداعيات القانونية والأعمال الانتقامية.

وقال أحد المصادر، الذي كان يعمل مسعفا في المستشفى الميداني، "لقد جردوهم من إنسانيتهم".

وأضاف مصدر آخر أن جنود الاحتلال الإسرائيليين استعملوا الضرب مع المعتقلين ليس بناء على معلومات استخبارية ضدهم، وإنما باعتباره عقاباً على ما فعله الفلسطينيون في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مخلفة عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارا واسعا في البنية التحتية.

المصدر: الأناضول