غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدفاع المدني: طواقمنا تُواصل انتشال جثامين الشهداء من "الشفاء الطبي"

انتشال جثامين شهداء في غزة.webp
شمس نيوز -متابعة

قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، إن طواقمه والطواقم الطبية "لا تزال تنتشل جثامين لشهداء دفنتهم قوات الاحتلال في مقابر جماعية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني، محمود صابر بصل، في تصريح صحفي، اليوم السبت: "الاحتلال ارتكب جرائم بشعة خلال اقتحامه مجمع الشفاء، الذي مكث فيه خمسة عشر يوماً".

ونوه إلى "تواصل معاناة الدفاع المدني" في قطاع غزة مع استمرار إنهاء منظومة العمل لديه، والتي دمرها الاحتلال، حيث بتنا منذ شهور نعمل بوسائل وأدوات عمل بسيطة جداً، الأمر الذي يستنزف منا جهداً ووقتاً كبيراً.

وأكمل: "المديرية العامة للدفاع المدني تجدد مناشدتها لدول العالم ومؤسسات الحماية المدنية للنظر إلى الواقع الكارثي لمقدمي الخدمات الإنسانية في غزة".

وطالب، الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الإنسانية بضرورة التدخل الفوري لإدخال معدات وآليات إنقاذ هندسية من أجل استمرار العمل وانتشال ما تبقى من مفقودين تحت الأنقاض.

ودعا المتحدث باسم الدفاع المدني، الرائد محمود بصل، إلى توفير الوقود اللازم لتشغيل ما تبقى من مركبات دفاع مدني ومعدات الإنقاذ الخاصة بعمليات انتشال الشهداء من تحت أنقاض المنازل والمباني المدمرة.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد دمر أكثر من 70-80٪ من مقدرات الدفاع المدني في قطاع غزة.