غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة "ثاقب" وتوقع قوة صهيونية وتقنص جنديين

سرايا القدس
شمس نيوز -متابعة

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، تفجير آلية عسكرية للاحتلال بعبوة (ثاقب - برميلية) شديدة الانفجار قرب مسجد بدر بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقالت السرايا في بلاغ عسكري اليوم الاثنين، أن مجاهديها تمكنوا من قنص جنديين صهيوني خلف مدارس أبو زيتون في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، فيما استهدفت بقذائف الـ (RPG) آليتين عسكريتين صهيونيتين في محيط محلات نوفل شرق جباليا.

وأشارت سرايا القدس الى أنها قصفت قوة من جنود مشاة العدو في "شارع جورج" شرق رفح بقذائف الهاون الـ 60 النظامي.

 وفي عملية مشتركة استهدف مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام ناقلة جند صهيونية من نوع "نامير" بقذيفة مضادة للدروع في محيط المقبرة الشرقية بحي السلام شرق رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس عن سلسلة عمليات نوعية استهدفت خلالها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة.

حيث، قصفت بقذائف الهاون الثقيل تموضع لآليات وجنود العدو في محيط مدرسة قصاريا في جحر الديك وسط القطاع.

وقالت: أن مجاهديها "أوقعوا قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خضناها في محور التقدم شرق جباليا".

كما أعلنت سرايا القدس، عن قصفها بقذائف الهاون النظامي تموضعا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مدارس أبو زيتون شرق جباليا.

وفي السياق، عرضت وحدة الإعلام الحربي في السرايا مشاهد للرشقات الصاروخية التي دك بها مجاهدوها المواقع و التحشدات العسكرية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الاثنين قصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة شرق "شارع جورج" شرق مدينة رفح.

كما تمكنت بالاشتراك مع مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام من دك تحشدات العدو داخل معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.