غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رحبت بموقف مصر وتركيا والامارات...

"القوى الوطنية" تدعو المسلمين والعرب للعمل الجاد لوقف المأساة في غزة

شمس نيوز -

رحبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، باعلان كل من مصر وتركيا دعمهما الدعوى التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال في محكمة العدل الدولية، لوقف حرب الإبادة التي يشنها كيان الاحتلال ضد قطاع غزة.

وأشادت القوى الوطنية والإسلامية في تصريح صحفي، أمس الإثنين، بموقف دولة الإمارات العربية المتحدة الرافض لدعوة نتنياهو المشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة، واعلان الإمارات رقض أي خطوة توغر الغطاء للاحتلال وجرائمه البشعة وحصاره لقطاع غزة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية الأشقاء العرب والمسلمين دولاً وحكومات، إلى العمل الجاد والفاعل من أجل كسر الحصار الظالم وقف المأساة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في غزة، الذين يحرمون من أبسط الحقوق في المأكل والمشرب والعلاج، مشيرةً أن "هناك آلاف الجرحى بلا مستشفيات وبلا دواء ولا أي شكل من أشكال الرعاية الصحية، ويمنع الاحتلال سفرهم ويقصف المستشفيات التي كانت تؤويهم".

وختمت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بالقول: "إن الواجب والمسؤولية يفرضان على الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل الهيئات، بسرعة التحرك دون تردد من أجل كسر الحصار ووقف حرب الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا".