غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتقاء 147 صحفيا منذ بدء الحرب .. الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين في غزة

شمس نيوز -متابعة

منذ بدء الحرب الإسرائيلية الدامية والمدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، ارتقى 147 صحفيا فلسطينيا في قطاع غزة جراء الاستهداف المتعمد للصحفيين. 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 147 منذ بدء الحرب بعد استشهاد 4 صحفيين بينهم صحفية، وقال إنهم ارتقوا في حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وذكر المكتب أن الصحفيين هم هائل النجار، مونتير في شبكة الأقصى الإعلامية، ومحمود جحجوح، مصور صحفي في موقع فلسطين بوست، ومعتز مصطفى الغفري، مصور صحفي في موقع أرض كنعان والمؤسسة الفلسطينية للإعلام، وآمنة محمود حميد، مقدمة برامج ومحررة صحفية في عدد من وسائل الإعلام"

وسبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة.

وخلال حربها على قطاع غزة؛ دمرت قوات الاحتلال، العشرات من مقار المؤسسات الإعلامية ومنازل الصحفيين مما أدى إلى استشهاد عدد منهم ومن عائلاتهم.

وسجل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلى مؤشرات انتهاك حرية الصحافة، جراء الاستهداف الإسرائيلي الممنهج والمقصود.

ودمرت قوات الاحتلال، مقار العشرات من المؤسسات الإعلامية، ومنها مؤسسات دولية جراء القصف، فضلا عن اختراق بث الإذاعات والقنوات المحلية في إطار الحرب النفسية على المجتمع الفلسطيني.

كما وعمدت قوات الاحتلال على استهداف البنية التحتية لشبكة الاتصالات والإنترنت وتعطيلها عدة مرات بما يحد من قدرة وسائل الإعلام والصحفيين على العمل ونقل مجريات الأحداث والمستجدات في قطاع غزة.